• Home
  • Browse
    • Current Issue
    • By Issue
    • By Author
    • By Subject
    • Author Index
    • Keyword Index
  • Journal Info
    • About Journal
    • Aims and Scope
    • Editorial Board
    • Publication Ethics
    • Peer Review Process
  • Guide for Authors
  • Submit Manuscript
  • Contact Us
 
  • Login
  • Register
Home Articles List Article Information
  • Save Records
  • |
  • Printable Version
  • |
  • Recommend
  • |
  • How to cite Export to
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • Share Share
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
Journal of Agricultural Economics and Social Sciences
arrow Articles in Press
arrow Current Issue
Journal Archive
Volume Volume 16 (2025)
Volume Volume 15 (2024)
Volume Volume 14 (2023)
Volume Volume 13 (2022)
Volume Volume 12 (2021)
Volume Volume 11 (2020)
Issue Issue 12
Issue Issue 11
Issue Issue 10
Issue Issue 9
Issue Issue 8
Issue Issue 7
Issue Issue 6
Issue Issue 5
Issue Issue 4
Issue Issue 3
Issue Issue 2
Issue Issue 1
Volume Volume 10 (2019)
Volume Volume 9 (2018)
Volume Volume 8 (2017)
Volume Volume 7 (2016)
Volume Volume 6 (2015)
Volume Volume 5 (2014)
Volume Volume 4 (2013)
Volume Volume 3 (2012)
Volume Volume 2 (2011)
Volume Volume 1 (2010)
Volume Volume 34 (2009)
Volume Volume 33 (2008)
Volume Volume 32 (2007)
Volume Volume 31 (2006)
Volume Volume 30 (2005)
Volume Volume 29 (2004)
Volume Volume 28 (2003)
Volume Volume 27 (2002)
Volume Volume 26 (2001)
Volume Volume 25 (2000)
عمر, . (2020). تحليل محتوى حلقات برنامج الثروة الحيوانية لقناة مصر الزراعية على الموقع الالکترونى يوتيوبyoutube خلال الفترة من 1/1/2019 الى 31/12/2019. Journal of Agricultural Economics and Social Sciences, 11(12), 991-999. doi: 10.21608/jaess.2020.161873
فاطمة احمد عمر. "تحليل محتوى حلقات برنامج الثروة الحيوانية لقناة مصر الزراعية على الموقع الالکترونى يوتيوبyoutube خلال الفترة من 1/1/2019 الى 31/12/2019". Journal of Agricultural Economics and Social Sciences, 11, 12, 2020, 991-999. doi: 10.21608/jaess.2020.161873
عمر, . (2020). 'تحليل محتوى حلقات برنامج الثروة الحيوانية لقناة مصر الزراعية على الموقع الالکترونى يوتيوبyoutube خلال الفترة من 1/1/2019 الى 31/12/2019', Journal of Agricultural Economics and Social Sciences, 11(12), pp. 991-999. doi: 10.21608/jaess.2020.161873
عمر, . تحليل محتوى حلقات برنامج الثروة الحيوانية لقناة مصر الزراعية على الموقع الالکترونى يوتيوبyoutube خلال الفترة من 1/1/2019 الى 31/12/2019. Journal of Agricultural Economics and Social Sciences, 2020; 11(12): 991-999. doi: 10.21608/jaess.2020.161873

تحليل محتوى حلقات برنامج الثروة الحيوانية لقناة مصر الزراعية على الموقع الالکترونى يوتيوبyoutube خلال الفترة من 1/1/2019 الى 31/12/2019

Article 16, Volume 11, Issue 12, December 2020, Page 991-999  XML PDF (1.24 MB)
Document Type: Original Article
DOI: 10.21608/jaess.2020.161873
View on SCiNiTO View on SCiNiTO
Author
فاطمة احمد عمر email
مرکز البحوث الزراعية - معهد بحوث الارشاد الزراعى والتنمية الريفية
Abstract
استهدف البحث تحليل محتوى حلقات برنامج الثروة الحيوانية لقناة مصر الزراعية على المواقع الالکترونى يوتيوب  youtube خلال الفترة من 1/1/2019  إلى 31/12/2019، وذلک للتعرف على الاتى، الموضوعات الفنية الواردة بحلقات البرنامج المدروسة، الفترة الزمنية التى استغرقتها، وتفاعل جمهور الزراع مع الحلقات والذى شمل تفاعله مع الحلقات من خلال تليفون القناة وتفاعله مع الحلقات من خلال الموقع الالکترونى يوتيوب، واخيرا التعرف على الشکل الذى قدمت به الحلقات. وقد بلغت مادة التحليل 48 حلقة ، وقد استخدم فى عرض وتحليل البيانات العرض الجدولى بالتکرارات والنسب المئوية, والمتوسط الحسابى, والإنحراف المعيارى . اظهرت النتائج من حيث تحليل المحتوى ان موضوعات الانتاج الحيوانى کانت اکثر الموضوعات الفنية تکراراً، کما انها کانت اکثرها تکراراً من قبل الجمهور الزراعى المتفاعل مع حلقات البرنامج المدروسة من خلال تلفون القناة، وايضا بالنسبة لتفاعل الجمهور الزراعى مع الحلقات خلال الموقع الالکترونى يوتيوب. کما وجد ان اکثر مصادر المعلومات تکراراً هو مرکز البحوث الزراعية، و ان 79.17% من الحلقات قد استقبلت اتصالات من الجمهور الزراعى من 23 محافظة من محافظات جمهورية مصر العربية. و ان 72.92% من الحلقات شاهدها اقل من الف مشاهد، وان جميع الحلقات قد سجل المتابعين لها اعجاب، فى حين وجد ان58.3% من الحلقات لم يسجل بها عدم اعجاب من خلال الموقع الالکترونى. اما من حيث الشکل فقد وجد ان جميع الحلقات من نوع حوار المعلومات، وان 95.8% من حلقات البرنامج صورت داخليا، کما تساوت الحلقات التى استخدم بها وسائل ايضاح مع تلک التى لم يستخدم بها وسائل ايضاح، و 60.4% من الحلقات لم يستخدم بها مصطلحات علمية.
Keywords
تحليل مضمون; تحليل يوتيوب youtube; قناة مصر الزراعية; تحليل الموقع الالکترونى يوتيوب youtube; الارشاد الزراعى; الطرق الارشادية
Statistics
Article View: 332
PDF Download: 493
Home | Glossary | News | Aims and Scope | Sitemap
Top Top

Journal Management System. Designed by NotionWave.