• Home
  • Browse
    • Current Issue
    • By Issue
    • By Author
    • By Subject
    • Author Index
    • Keyword Index
  • Journal Info
    • About Journal
    • Aims and Scope
    • Editorial Board
    • Publication Ethics
    • Peer Review Process
  • Guide for Authors
  • Submit Manuscript
  • Contact Us
 
  • Login
  • Register
Home Articles List Article Information
  • Save Records
  • |
  • Printable Version
  • |
  • Recommend
  • |
  • How to cite Export to
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • Share Share
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
Journal of Agricultural Economics and Social Sciences
arrow Articles in Press
arrow Current Issue
Journal Archive
Volume Volume 16 (2025)
Volume Volume 15 (2024)
Volume Volume 14 (2023)
Volume Volume 13 (2022)
Volume Volume 12 (2021)
Volume Volume 11 (2020)
Volume Volume 10 (2019)
Volume Volume 9 (2018)
Issue Issue 12
Issue Issue 11
Issue Issue 10
Issue Issue 9
Issue Issue 8
Issue Issue 7
Issue Issue 6
Issue Issue 5
Issue Issue 4
Issue Issue 3
Issue Issue 2
Issue Issue 1
Volume Volume 8 (2017)
Volume Volume 7 (2016)
Volume Volume 6 (2015)
Volume Volume 5 (2014)
Volume Volume 4 (2013)
Volume Volume 3 (2012)
Volume Volume 2 (2011)
Volume Volume 1 (2010)
Volume Volume 34 (2009)
Volume Volume 33 (2008)
Volume Volume 32 (2007)
Volume Volume 31 (2006)
Volume Volume 30 (2005)
Volume Volume 29 (2004)
Volume Volume 28 (2003)
Volume Volume 27 (2002)
Volume Volume 26 (2001)
Volume Volume 25 (2000)
أبو حسين, ., عطية, ., العجمى, ., على, . (2018). Study the Differences between the Roles of the Educational Institution in Community Participation in some Centers of Dakahlia Governorate دراسة الفروق بين أدوار المؤسسة التعليمية في المشارکة المجتمعية ببعض مراکز محافظة الدقهلية. Journal of Agricultural Economics and Social Sciences, 9(7), 513-518. doi: 10.21608/jaess.2018.35673
ابتهال أبو حسين; أمانى عطية; مشيرة العجمى; هيبه على. "Study the Differences between the Roles of the Educational Institution in Community Participation in some Centers of Dakahlia Governorate دراسة الفروق بين أدوار المؤسسة التعليمية في المشارکة المجتمعية ببعض مراکز محافظة الدقهلية". Journal of Agricultural Economics and Social Sciences, 9, 7, 2018, 513-518. doi: 10.21608/jaess.2018.35673
أبو حسين, ., عطية, ., العجمى, ., على, . (2018). 'Study the Differences between the Roles of the Educational Institution in Community Participation in some Centers of Dakahlia Governorate دراسة الفروق بين أدوار المؤسسة التعليمية في المشارکة المجتمعية ببعض مراکز محافظة الدقهلية', Journal of Agricultural Economics and Social Sciences, 9(7), pp. 513-518. doi: 10.21608/jaess.2018.35673
أبو حسين, ., عطية, ., العجمى, ., على, . Study the Differences between the Roles of the Educational Institution in Community Participation in some Centers of Dakahlia Governorate دراسة الفروق بين أدوار المؤسسة التعليمية في المشارکة المجتمعية ببعض مراکز محافظة الدقهلية. Journal of Agricultural Economics and Social Sciences, 2018; 9(7): 513-518. doi: 10.21608/jaess.2018.35673

Study the Differences between the Roles of the Educational Institution in Community Participation in some Centers of Dakahlia Governorate دراسة الفروق بين أدوار المؤسسة التعليمية في المشارکة المجتمعية ببعض مراکز محافظة الدقهلية

Article 3, Volume 9, Issue 7, July 2018, Page 513-518  XML PDF (259.13 K)
Document Type: Original Article
DOI: 10.21608/jaess.2018.35673
View on SCiNiTO View on SCiNiTO
Authors
ابتهال أبو حسين1; أمانى عطية1; مشيرة العجمى2; هيبه على2
1قسم الإرشاد الزراعى والمجتمع الريفى – کلية الزراعة – جامعة المنصورة
2قسم المجتمع الريفي – محطة بحوث تاج العز – مرکز البحوث الزراعية
Abstract
استهدفت الدراسة التعرف على الفروق بين أدوار المؤسسة التعليمية في المشارکة المجتمعية ببعض المدارس المختارة بالمناطق المدروسة فيما يتصل بالدور الذى يقدمه کلا من المديرين والمعلمين والتلاميذ لتفعيل المشارکة المجتمعية". وقد تم تقسيم محافظة الدقهلية إلى 3مراکز وهم: السنبلاوين واشتمل على 3 قرى "تنبول – المقاطعة – کفر غنام" ، ومرکز أجا واشتمل على قريتين وهم "برج نور الحمص – خطاب" ، بينما اشتمل مرکز تمى الأمديد على قريتين وهم "الربع – وتاج العز" ، وقد تم اختيار عدد "93" مبحوث من کل مرکز وذلک ليمثلوا المديرين والمعلمين والتلاميذ (بواقع12 مدير، و36 معلم، و45 تلميذ من کل مرکز) وبذلک أصبح إجمالى العينة 279 مبحوث بمحافظة الدقهلية والذين تم اختيارهم أيضا بطريقة عشوائية. وتم جمع بيانات هذه الدراسة عن طريق استخدام استمارة استبيان بالمقابلة الشخصية للمبحوثين تم استخدام عدد من الأساليب  والمقاييس الإحصائية وهى: اختبار تحليل التباين الاحادى وتحديد قيمة "ف" وقد توصلت الدراسة الحالية إلي عدد من النتائج وهى کالتالى: - توجد فروق معنوية بين المراکز الإدارية الثلاثة (السنبلاوين – أجا – تمى الأمديد) فيما يتصل بالمتغيرات المستقلة المدروسة ودور المديرين في تفعيل المشارکة المجتمعية -توجد فروق معنوية بين المراکز الإدارية الثلاثة (السنبلاوين – أجا – تمى الأمديد) فيما يتصل بالمتغيرات المستقلة المدروسة ودور المعلمين في تفعيل المشارکة المجتمعية - توجد فروق معنوية بين المراکز الإدارية الثلاثة (السنبلاوين – أجا – تمى الأمديد) فيما يتصل بالمتغيرات المستقلة المدروسة ودور التلاميذ في تفعيل المشارکة المجتمعية
Statistics
Article View: 183
PDF Download: 447
Home | Glossary | News | Aims and Scope | Sitemap
Top Top

Journal Management System. Designed by NotionWave.