الفيل, . (2018). The Attitudes of Students in the Faculty of Agriculture in Damanhour University towards Studying Programs. إتجاه طلبة کلية الزراعة بجامعة دمنهور نحو البرامج الدراسية. Journal of Agricultural Economics and Social Sciences, 9(9), 639-644. doi: 10.21608/jaess.2018.35724
خالد الفيل. "The Attitudes of Students in the Faculty of Agriculture in Damanhour University towards Studying Programs. إتجاه طلبة کلية الزراعة بجامعة دمنهور نحو البرامج الدراسية". Journal of Agricultural Economics and Social Sciences, 9, 9, 2018, 639-644. doi: 10.21608/jaess.2018.35724
الفيل, . (2018). 'The Attitudes of Students in the Faculty of Agriculture in Damanhour University towards Studying Programs. إتجاه طلبة کلية الزراعة بجامعة دمنهور نحو البرامج الدراسية', Journal of Agricultural Economics and Social Sciences, 9(9), pp. 639-644. doi: 10.21608/jaess.2018.35724
الفيل, . The Attitudes of Students in the Faculty of Agriculture in Damanhour University towards Studying Programs. إتجاه طلبة کلية الزراعة بجامعة دمنهور نحو البرامج الدراسية. Journal of Agricultural Economics and Social Sciences, 2018; 9(9): 639-644. doi: 10.21608/jaess.2018.35724
The Attitudes of Students in the Faculty of Agriculture in Damanhour University towards Studying Programs. إتجاه طلبة کلية الزراعة بجامعة دمنهور نحو البرامج الدراسية
إستهدف هذا البحث التعرف علي إتجاه طلبة کلية الزراعة بجامعة دمنهور نحو البرامج الدراسية، وقد تم إختيار عينة عشوائية منتظمة وذلک ووفقاً لمعادلة إحصائية قدرها 153طالب وطالبة من الفرقة الثالثة، 143طالب وطالبة من الفرقة الرابعة في العام الدراسي 2017/2018 الذي يدرسون في البرامج الدراسية المختلفة بالکلية. وقد بينت نتائج البحث أن إتجاه الطبة إيجابي نحو البرامج الدراسية، مع إختلافات طفيفية بين الفرقة الرابعة والثالثة، حيث أن الإتجاه السلبي للفرقة الثالثة والرابعة 5.2%، 7.7% علي الترتيب، والإتجاه الإيجابي15%، 28% علي الترتيب. وقد بينت النتائج التحليلة بإستخدام تحليل مربع کاي أن متغيرات مکان الإقامة، وکفاية المادة العلمية وتأهيلها لسوق العمل، إستخدام طرق تدريس حديثة ومتطورة، والرغبة في دخول القسم لهم علاقة معنوية مع إتجاة الطلاب نحو البرامج التدريسية. ولم يثبت أي علاقة للنوع مع المتغير التابع في الفرقتين أوالعينة الکلية. ولم تظهر النتائج أي إختلافات معنوية بين طلاب الفرقة الثالثة والرابعة بالنسبة لإتجاهاتهم نحو البرامج التدريسية بإستخدام الفروق بين المتوسطات t Test. وأوضحت نتائج تحليل التباين عدم وجود أي إختلافات معنوية بين طلاب البرامج التدريسية في الفرقة الثالثة بالنسبة لإتجاهاتهم نحو البرامج التدريسية، ووجود إختلافات معنوية بين طلاب البرامج التدريسية في الفرقة الرابعة بالنسبة لإتجاهاتهم نحو البرامج التدريسية.