• Home
  • Browse
    • Current Issue
    • By Issue
    • By Author
    • By Subject
    • Author Index
    • Keyword Index
  • Journal Info
    • About Journal
    • Aims and Scope
    • Editorial Board
    • Publication Ethics
    • Peer Review Process
  • Guide for Authors
  • Submit Manuscript
  • Contact Us
 
  • Login
  • Register
Home Articles List Article Information
  • Save Records
  • |
  • Printable Version
  • |
  • Recommend
  • |
  • How to cite Export to
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • Share Share
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
Journal of Agricultural Economics and Social Sciences
arrow Articles in Press
arrow Current Issue
Journal Archive
Volume Volume 16 (2025)
Volume Volume 15 (2024)
Volume Volume 14 (2023)
Volume Volume 13 (2022)
Volume Volume 12 (2021)
Volume Volume 11 (2020)
Volume Volume 10 (2019)
Volume Volume 9 (2018)
Issue Issue 12
Issue Issue 11
Issue Issue 10
Issue Issue 9
Issue Issue 8
Issue Issue 7
Issue Issue 6
Issue Issue 5
Issue Issue 4
Issue Issue 3
Issue Issue 2
Issue Issue 1
Volume Volume 8 (2017)
Volume Volume 7 (2016)
Volume Volume 6 (2015)
Volume Volume 5 (2014)
Volume Volume 4 (2013)
Volume Volume 3 (2012)
Volume Volume 2 (2011)
Volume Volume 1 (2010)
Volume Volume 34 (2009)
Volume Volume 33 (2008)
Volume Volume 32 (2007)
Volume Volume 31 (2006)
Volume Volume 30 (2005)
Volume Volume 29 (2004)
Volume Volume 28 (2003)
Volume Volume 27 (2002)
Volume Volume 26 (2001)
Volume Volume 25 (2000)
الفيل, . (2018). The Attitudes of Students in the Faculty of Agriculture in Damanhour University towards Studying Programs. إتجاه طلبة کلية الزراعة بجامعة دمنهور نحو البرامج الدراسية. Journal of Agricultural Economics and Social Sciences, 9(9), 639-644. doi: 10.21608/jaess.2018.35724
خالد الفيل. "The Attitudes of Students in the Faculty of Agriculture in Damanhour University towards Studying Programs. إتجاه طلبة کلية الزراعة بجامعة دمنهور نحو البرامج الدراسية". Journal of Agricultural Economics and Social Sciences, 9, 9, 2018, 639-644. doi: 10.21608/jaess.2018.35724
الفيل, . (2018). 'The Attitudes of Students in the Faculty of Agriculture in Damanhour University towards Studying Programs. إتجاه طلبة کلية الزراعة بجامعة دمنهور نحو البرامج الدراسية', Journal of Agricultural Economics and Social Sciences, 9(9), pp. 639-644. doi: 10.21608/jaess.2018.35724
الفيل, . The Attitudes of Students in the Faculty of Agriculture in Damanhour University towards Studying Programs. إتجاه طلبة کلية الزراعة بجامعة دمنهور نحو البرامج الدراسية. Journal of Agricultural Economics and Social Sciences, 2018; 9(9): 639-644. doi: 10.21608/jaess.2018.35724

The Attitudes of Students in the Faculty of Agriculture in Damanhour University towards Studying Programs. إتجاه طلبة کلية الزراعة بجامعة دمنهور نحو البرامج الدراسية

Article 7, Volume 9, Issue 9, September 2018, Page 639-644  XML PDF (262.08 K)
Document Type: Original Article
DOI: 10.21608/jaess.2018.35724
View on SCiNiTO View on SCiNiTO
Author
خالد الفيل
کلية الزراعة، جامعة دمنهور
Abstract
إستهدف هذا البحث التعرف علي إتجاه طلبة کلية الزراعة بجامعة دمنهور نحو البرامج الدراسية، وقد تم إختيار عينة عشوائية منتظمة وذلک ووفقاً لمعادلة إحصائية قدرها 153طالب وطالبة من الفرقة الثالثة، 143طالب وطالبة من الفرقة الرابعة في العام الدراسي 2017/2018 الذي يدرسون في البرامج الدراسية المختلفة بالکلية. وقد بينت نتائج البحث أن إتجاه الطبة إيجابي نحو البرامج الدراسية، مع إختلافات طفيفية بين الفرقة الرابعة والثالثة، حيث أن الإتجاه السلبي للفرقة الثالثة والرابعة 5.2%، 7.7% علي الترتيب، والإتجاه الإيجابي15%، 28% علي الترتيب. وقد بينت النتائج التحليلة بإستخدام تحليل مربع کاي أن متغيرات مکان الإقامة، وکفاية المادة العلمية وتأهيلها لسوق العمل، إستخدام طرق تدريس حديثة ومتطورة، والرغبة في دخول القسم لهم علاقة معنوية مع إتجاة الطلاب نحو البرامج التدريسية. ولم يثبت أي علاقة للنوع مع المتغير التابع في الفرقتين أوالعينة الکلية. ولم تظهر النتائج أي إختلافات معنوية بين طلاب الفرقة الثالثة والرابعة بالنسبة لإتجاهاتهم نحو البرامج التدريسية بإستخدام الفروق بين المتوسطات t Test. وأوضحت نتائج تحليل التباين عدم وجود أي إختلافات معنوية بين طلاب البرامج التدريسية في الفرقة الثالثة بالنسبة لإتجاهاتهم نحو البرامج التدريسية، ووجود إختلافات معنوية بين طلاب البرامج التدريسية في الفرقة الرابعة بالنسبة لإتجاهاتهم نحو البرامج التدريسية.
Statistics
Article View: 181
PDF Download: 471
Home | Glossary | News | Aims and Scope | Sitemap
Top Top

Journal Management System. Designed by NotionWave.