• Home
  • Browse
    • Current Issue
    • By Issue
    • By Author
    • By Subject
    • Author Index
    • Keyword Index
  • Journal Info
    • About Journal
    • Aims and Scope
    • Editorial Board
    • Publication Ethics
    • Peer Review Process
  • Guide for Authors
  • Submit Manuscript
  • Contact Us
 
  • Login
  • Register
Home Articles List Article Information
  • Save Records
  • |
  • Printable Version
  • |
  • Recommend
  • |
  • How to cite Export to
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • Share Share
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
Journal of Agricultural Economics and Social Sciences
arrow Articles in Press
arrow Current Issue
Journal Archive
Volume Volume 16 (2025)
Volume Volume 15 (2024)
Volume Volume 14 (2023)
Volume Volume 13 (2022)
Volume Volume 12 (2021)
Volume Volume 11 (2020)
Volume Volume 10 (2019)
Volume Volume 9 (2018)
Volume Volume 8 (2017)
Volume Volume 7 (2016)
Volume Volume 6 (2015)
Issue Issue 12
Issue Issue 11
Issue Issue 10
Issue Issue 9
Issue Issue 8
Issue Issue 7
Issue Issue 6
Issue Issue 5
Issue Issue 4
Issue Issue 3
Issue Issue 2
Issue Issue 1
Volume Volume 5 (2014)
Volume Volume 4 (2013)
Volume Volume 3 (2012)
Volume Volume 2 (2011)
Volume Volume 1 (2010)
Volume Volume 34 (2009)
Volume Volume 33 (2008)
Volume Volume 32 (2007)
Volume Volume 31 (2006)
Volume Volume 30 (2005)
Volume Volume 29 (2004)
Volume Volume 28 (2003)
Volume Volume 27 (2002)
Volume Volume 26 (2001)
Volume Volume 25 (2000)
ريحان, ., حسن, ., فرحات, ., مصطفي, . (2015). THE RELATIONSHIP OF INSTRUCTIONAL AND COMMUNICATIVE VARIABLES WITH AWARNESS AND ATTITUDES AND ENVIRONMENT PRACTICES FOR ASAMPLE OF PREPARATORY STAGE FEMALE PUPILS علاقة کلا من المتغيرات التعليمية والإتصالية بالوعي والإتجاهات والممارسات البيئية لعينة من طالبات المرحلة الإعدادية. Journal of Agricultural Economics and Social Sciences, 6(9), 1501-1512. doi: 10.21608/jaess.2015.40479
الحسيني ريحان; نجوي حسن; شيرين فرحات; هيام مصطفي. "THE RELATIONSHIP OF INSTRUCTIONAL AND COMMUNICATIVE VARIABLES WITH AWARNESS AND ATTITUDES AND ENVIRONMENT PRACTICES FOR ASAMPLE OF PREPARATORY STAGE FEMALE PUPILS علاقة کلا من المتغيرات التعليمية والإتصالية بالوعي والإتجاهات والممارسات البيئية لعينة من طالبات المرحلة الإعدادية". Journal of Agricultural Economics and Social Sciences, 6, 9, 2015, 1501-1512. doi: 10.21608/jaess.2015.40479
ريحان, ., حسن, ., فرحات, ., مصطفي, . (2015). 'THE RELATIONSHIP OF INSTRUCTIONAL AND COMMUNICATIVE VARIABLES WITH AWARNESS AND ATTITUDES AND ENVIRONMENT PRACTICES FOR ASAMPLE OF PREPARATORY STAGE FEMALE PUPILS علاقة کلا من المتغيرات التعليمية والإتصالية بالوعي والإتجاهات والممارسات البيئية لعينة من طالبات المرحلة الإعدادية', Journal of Agricultural Economics and Social Sciences, 6(9), pp. 1501-1512. doi: 10.21608/jaess.2015.40479
ريحان, ., حسن, ., فرحات, ., مصطفي, . THE RELATIONSHIP OF INSTRUCTIONAL AND COMMUNICATIVE VARIABLES WITH AWARNESS AND ATTITUDES AND ENVIRONMENT PRACTICES FOR ASAMPLE OF PREPARATORY STAGE FEMALE PUPILS علاقة کلا من المتغيرات التعليمية والإتصالية بالوعي والإتجاهات والممارسات البيئية لعينة من طالبات المرحلة الإعدادية. Journal of Agricultural Economics and Social Sciences, 2015; 6(9): 1501-1512. doi: 10.21608/jaess.2015.40479

THE RELATIONSHIP OF INSTRUCTIONAL AND COMMUNICATIVE VARIABLES WITH AWARNESS AND ATTITUDES AND ENVIRONMENT PRACTICES FOR ASAMPLE OF PREPARATORY STAGE FEMALE PUPILS علاقة کلا من المتغيرات التعليمية والإتصالية بالوعي والإتجاهات والممارسات البيئية لعينة من طالبات المرحلة الإعدادية

Article 8, Volume 6, Issue 9, September 2015, Page 1501-1512  XML PDF (202.6 K)
Document Type: Original Article
DOI: 10.21608/jaess.2015.40479
View on SCiNiTO View on SCiNiTO
Authors
الحسيني ريحان1; نجوي حسن2; شيرين فرحات1; هيام مصطفي1
1قسم الإقتصاد المنزلي- کلية التربية النوعية - جامعة المنصورة
2قسم الإقتصاد المنزلي - کلية الزراعة - جامعة الإسکندرية
Abstract
إستهدف البحث الحالي دراسة علاقة کلا من المتغيرات التعليمية والإتصالية بالوعي والإتجاهات والممارسات البيئية لعينة من طالبات المرحلة الإعدادية وذلک من خلال تطبيق إستبيان يشتمل علي ستة محاور وهي المحور الأول البيانات الإقتصادية والإجتماعية والمحور الثاني المتغيرات التعليمية والمحور الثالث المتغيرات الإتصالية والمحور الرابع الوعي البيئي والمحور الخامس الممارسات البيئية والمحور السادس الإتجاهات البيئية علي عينة صدفية قوامها (173) طالبة من طالبات المرحلة الإعدادية من مدارس الناصرية بمحافظة دمياط واتبعت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي وجاءت أهم النتائج علي النحو التالي:
وجود إقتران بين الوعي البيئي للطالبات وکل من السن ، عمل الأم ، ونوع الأسرة ، الصف ، تعليم الأب وبين الممارسات البيئية وکل من الصف ، الدخل ، عمل الأم )
وجود علاقة بين المتغيرات التعليمية وکل من الوعى والممارسات والإتجاهات البيئية للطالبات.
وجود علاقة بين المتغيرات الإتصالية وکل من الوعى والممارسات والإتجاهات البيئية للطالبات.
وقد أوصي البحث بالإهتمام بوسائل الإعلام بوضع برامج للتنمية البشرية والتي تساعد في زيادة الوعي بالمشکلات البيئية وکيفية التعامل معها.
 
Statistics
Article View: 140
PDF Download: 404
Home | Glossary | News | Aims and Scope | Sitemap
Top Top

Journal Management System. Designed by NotionWave.