• Home
  • Browse
    • Current Issue
    • By Issue
    • By Author
    • By Subject
    • Author Index
    • Keyword Index
  • Journal Info
    • About Journal
    • Aims and Scope
    • Editorial Board
    • Publication Ethics
    • Peer Review Process
  • Guide for Authors
  • Submit Manuscript
  • Contact Us
 
  • Login
  • Register
Home Articles List Article Information
  • Save Records
  • |
  • Printable Version
  • |
  • Recommend
  • |
  • How to cite Export to
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • Share Share
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
Journal of Agricultural Economics and Social Sciences
arrow Articles in Press
arrow Current Issue
Journal Archive
Volume Volume 16 (2025)
Volume Volume 15 (2024)
Volume Volume 14 (2023)
Volume Volume 13 (2022)
Volume Volume 12 (2021)
Volume Volume 11 (2020)
Volume Volume 10 (2019)
Issue Issue 12
Issue Issue 11
Issue Issue 10
Issue Issue 9
Issue Issue 8
Issue Issue 7
Issue Issue 6
Issue Issue 5
Issue Issue 4
Issue Issue 3
Issue Issue 2
Issue Issue 1
Volume Volume 9 (2018)
Volume Volume 8 (2017)
Volume Volume 7 (2016)
Volume Volume 6 (2015)
Volume Volume 5 (2014)
Volume Volume 4 (2013)
Volume Volume 3 (2012)
Volume Volume 2 (2011)
Volume Volume 1 (2010)
Volume Volume 34 (2009)
Volume Volume 33 (2008)
Volume Volume 32 (2007)
Volume Volume 31 (2006)
Volume Volume 30 (2005)
Volume Volume 29 (2004)
Volume Volume 28 (2003)
Volume Volume 27 (2002)
Volume Volume 26 (2001)
Volume Volume 25 (2000)
سيف, . (2019). استخدام التطبيقات الالکترونية وعلاقتها بالتحصيل الدراسي لطالبات الجامعة. Journal of Agricultural Economics and Social Sciences, 10(12), 693-696. doi: 10.21608/jaess.2019.71006
ايات عبد المنعم سيف. "استخدام التطبيقات الالکترونية وعلاقتها بالتحصيل الدراسي لطالبات الجامعة". Journal of Agricultural Economics and Social Sciences, 10, 12, 2019, 693-696. doi: 10.21608/jaess.2019.71006
سيف, . (2019). 'استخدام التطبيقات الالکترونية وعلاقتها بالتحصيل الدراسي لطالبات الجامعة', Journal of Agricultural Economics and Social Sciences, 10(12), pp. 693-696. doi: 10.21608/jaess.2019.71006
سيف, . استخدام التطبيقات الالکترونية وعلاقتها بالتحصيل الدراسي لطالبات الجامعة. Journal of Agricultural Economics and Social Sciences, 2019; 10(12): 693-696. doi: 10.21608/jaess.2019.71006

استخدام التطبيقات الالکترونية وعلاقتها بالتحصيل الدراسي لطالبات الجامعة

Article 6, Volume 10, Issue 12, December 2019, Page 693-696  XML PDF (1 MB)
Document Type: Original Article
DOI: 10.21608/jaess.2019.71006
View on SCiNiTO View on SCiNiTO
Author
ايات عبد المنعم سيف email
کلية التصاميم والفنون - جامعة تبوک
Abstract
استهدفت هذه الدراسة بصفة أساسية دراسة العلاقة بين استخدام التطبيقات الالکترونية والتحصيل الدراسي للطالبات ،تحديد الفروق بين طالبات التخصصات العملية والنظرية بجامعة تبوک في استخدام التطبيقات الالکترونية والتحصيل الدراسي ، تحديد طبيعة الاختلافات بين الطالبات عينة البحث في استخدام التطبيقات الالکترونية والتحصيل الدراسي تبعا لدخل الأسرة ، تحديد طبيعة الاختلافات بين الطالبات عينة البحث في استخدام التطبيقات الالکترونية والتحصيل الدراسي تبعا للمستوى الدراسي وقد تم تطبيق أدوات الدراسة على 200 من الطالبات.  تم اختيارهن من مستويات اجتماعية واقتصادية مختلفة بطريقة صدفية غرضية وکان من أهم نتائج الدراسة وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين الطالبات (التخصص العملي  ،التخصص النظري ) عينة البحث في إجمالي استخدام التطبيقات الالکترونية في التحصيل الدراسي، لا يوجد تباين دال إحصائياً  بين الطالبات عينة البحث في إجمالي استخدام التطبيقات الالکترونية في التحصيل الدراسي تبعاً لمستوى دخل الاسرة، لا يوجد تباين دال إحصائياً  بين الطالبات عينة البحث في إجمالي استخدام التطبيقات الالکترونية في التحصيل الدراسي تبعاً للمستوى الدراسي  وقد قدمت الدراسة مجموعة من التوصيات کان أهمها ضرورة الترشيد، والاستخدام المعتدل لشبکة الإنترنت من قِّبَل الشباب، بهدف تحقيق أغراض محدَّدة وواضحة ، توصي الباحثة بعمل المزيد من البحوث الميدانية المتعلقة بمواقع التواصل الاجتماعي، ودارسة واقع شرائح المجتمع المتنوعة في استخدامها، وکيفية استثمارها، وتوظيفها، في خدمة العملية التعليمية.
Statistics
Article View: 245
PDF Download: 421
Home | Glossary | News | Aims and Scope | Sitemap
Top Top

Journal Management System. Designed by NotionWave.