الدراسة، ودراسة العلاقة التأثيرية بينها وبين العوامل المدروسة وبين درجات إتجاهات قبول ورفض المبحوثين لزراعة محصول عباد الشمس الزيتى وتطبيق إجراءات التسويق التعاقدى له، وأجرى هذا البحث بمنطقتى مصر الوسطى، وغرب المنيا على عينة عشوائية بسيطة بلغ قوامها 297 مبحوث، وتم جمع البيانات باستخدام استمارة الاستبيان، وتم إيجاد العلاقة باستخدام نموذج الانحدار اللوجستى، أن نسبة 15.2 % من اجمالى المبحوثين لديهم اتجاهات القبول لزراعة محصول عباد الشمس الزيتى وتسويقة تعاقديا ويتمركز وجودهم في منطقة مصر الوسطى، وأن نسبة 84.8 % من المبحوثين لديهم اتجاهات لرفض زراعة المحصول وتسويقة تعاقديا،ً وكانت هناك أربع متغيرات وهم العمالة الأسرية، والأستعداد للتغيير، وسن المبحوث، وعدد سنوات التعليم وقد فسرت حوالى 52 % )باستخدام معامل Cox and Snell2R .)
علام, ., البرعى, ., & الصاوى, . (2024). العوامل المؤثرة على إتجاهات الزراع نحو زراعة وتسويق محصول عباد الشمس الزيتى تعاقديا بمناطق الاستصلاح بالمنيا. Journal of Agricultural Economics and Social Sciences, 15(7), 257-262. doi: 10.21608/jaess.2024.295743.1301
MLA
عفت فايز علام; أحمد عبد الله البرعى; محمد وجيه الصاوى. "العوامل المؤثرة على إتجاهات الزراع نحو زراعة وتسويق محصول عباد الشمس الزيتى تعاقديا بمناطق الاستصلاح بالمنيا", Journal of Agricultural Economics and Social Sciences, 15, 7, 2024, 257-262. doi: 10.21608/jaess.2024.295743.1301
HARVARD
علام, ., البرعى, ., الصاوى, . (2024). 'العوامل المؤثرة على إتجاهات الزراع نحو زراعة وتسويق محصول عباد الشمس الزيتى تعاقديا بمناطق الاستصلاح بالمنيا', Journal of Agricultural Economics and Social Sciences, 15(7), pp. 257-262. doi: 10.21608/jaess.2024.295743.1301
VANCOUVER
علام, ., البرعى, ., الصاوى, . العوامل المؤثرة على إتجاهات الزراع نحو زراعة وتسويق محصول عباد الشمس الزيتى تعاقديا بمناطق الاستصلاح بالمنيا. Journal of Agricultural Economics and Social Sciences, 2024; 15(7): 257-262. doi: 10.21608/jaess.2024.295743.1301